personal2

(رَمَوا ليبيا عنْ قوسٍ واحِدَة)

بسم الله الرحمن الرحيم
(رَمَوا ليبيا عنْ قوسٍ واحِدَة)


لا زالت ليبيا تقدم قوافل الأبطال مِن خِيرة أبنائها، في الشرقِ، وفي الغربِ، وفي الجنوب؛ دفاعًا عن الأرضِ والعرضِ، وعن الدِّين والحق.
معاركُ حاميةُ الوطيس، تدورُ رَحاها بينَ مَن يرمونَ المدنَ بحمم النار العشوائية؛ مِن الطائرات جوًّا، وبالراجماتِ والسلاحِ الثقيلِ داخلَ الأحياءِ السكنيةِ بَرًّا.
المعركةُ الآن في بلادنا - كما في بلادٍ عربيةٍ أخرى قامت فيها على الظلم ثورات - لا تُخفي نفسَها، هي بين قوتين، قوة العودة إلى دولة القمع، والفساد والنهب، وقوة تريد استرداد حقوقها وحكم نفسها.
في بلادنا؛ بينَ ثورةٍ انتفضت غضبةً للهِ، وإطاحةً بالظلمِ والاستبدادِ والقهرِ، وبينَ انقلابِ سبتمبر، الذي جثَم على ليبيا أزيدَ مِن أربعةِ عقود؛ ليعودَ ويسودَ، (كما تكلم بذلك موسى إبراهيم، الناطقُ الرسمي للقذافي، في تصريح له مِن القاهرةِ لأعوانِه داخلَ ليبيا)؛ ليرجع انقلابُ سبتمبر أشرسَ مِن ذي قبل، وأفتَكَ مِن عهودِه الغابرةِ؛ ليبطشَ بالأبرياءِ، والأوفياءِ، المطالبين بالحقوقِ، المنتفضين على الظلمِ، التائقين للخلاصِ والانعتاقِ مِن الاستعباد.
مَا يجرِي الآنَ في بعض المدنِ الشرقيةِ، على يدِ قواتِ حفتر، مِن عودةِ رجالِ الأمنِ الداخلي إلى عملِهم الأول، بالتصفيةِ الجسدية، والاختطاف، وهدمِ البيوت وحرقِها، وتتبعِ رموزِ الثورةِ وملاحقتِهم، واختطافِ العلماء والدعاةِ وتعذيبهم، ثم رميهم على قارعةِ الطريق، جثثًا هامدة، ما هذا الذي يجري منهم - وهم لمْ يُحكِموا بعدُ السيطرةَ، فكيف إذا أحكَموها - إلّا برهانٌ واضحٌ وضوحَ الشمس، على ما يُدبَّر لليبيا وأهلها في الأيام المقبلة، إن تمكنوا.

اِقرأ المزيد...

دور الجالية في نصرة أهلهم بالداخل

بسم الله الرحمن الرحيم
دور الجالية في نصرةِ أهلهم بالداخلِ



الانتهاكاتُ الصارخةُ لحقوقِ الإنسانِ، ودكِّ المدنِ الليبية بالطائرات والراجمات، من أعداءِ الثورة والانقلابيين، لم تعُد خافيةً على أحدٍ.
والمجتمعُ الدولي - للأسف - لا يزالُ يصدقُ أكاذيبَ مَن يقتلونَ الليبيين، ويدمّرون المدنَ على ساكنِيها، تحتَ ذريعةِ مكافحةِ الإرهابِ والجيشِ الوطنيّ !! مع أن المجتمع الدولي أولُ مَن يعلمُ أنّ من يقتل ليس جيشًا وطنيًّا ومن يٌقتل ، ليس إرهابًا ، وإنّما الذي يقتل انقلابيون ومرتزقَةٌ يتتبَّعون كلَّ الوطنيين الشرفاء ورموزَ الثورة؛ ليُعيدوا حكمَ العسكرِ في ليبيا، كما عادَ في مِصر.

هذا الانحيازُ السافرُ من المجتمعِ الدولي، للثورةِ المضادةِ في ليبيا، وإعراضُه عن حكم القضاء الدستوري والقانونِ ، يحتّمُ على جميع الليبيين في الخارجِ، وعلى كلِّ مَن يتعاطفُ مع قضيتِهم من الحقوقيين أو غيرهم، وبالخصوصِ في المدنِ الغربية؛ أمريكا والعواصم الأوربية، يحتّمُ عليهم نصرةَ قضيتهم ، كلٌّ فيما هوَ مِن تخصُّصه ومجاله؛ فالإعلاميُّون واجبُهم الوطنيّ نحو بلادِهم، القيامُ في وسائلِ الإعلامِ الغربية بالتنديدِ بالمواقف التي لم تحترمْ حكمَ القضاءِ الليبي.

وكذلك التنديدُ ورفعُ قضايا على الأفراد الذين يعيشون في الغربِ، ويقودونَ نشاطًا سياسيًّا معاديًا للثورةِ الليبية، يقومُ على مناصرةِ الانقلابِ، وإشاعةِ الفوضى، وعدمِ احترامِ القانونِ والقضاء ، وعلى تشويهِ الثوارِ والوطنيين الشرفاء، ورميِهم بالإرهابِ؛ لأنّهم بتنصلِهم مِن القانون والتأبّي عن أحكامِ القضاءِ، هم مَن يُغذي العنفَ، ويدفعُ إلى التطرفِ في ليبيا.

اِقرأ المزيد...

تنويه بخصوص تفجيرات بنغازي والقاء الإتهامات

تنويه :
لا نقر أي خروج على القانون أيا كانت الجهة، كل قاتل ومعتد فهو جان وآثم ومجرم، أيا كان اسمه، لا نختلف على هذا، وأي اتهام لأي طرف لا بد أن يكون وفق إجراءات التحقيق والقبض، أما إلقاء الاتهامات دون تحقيق فهذا لا يقبله لا الشرع ولا القانون.

فضيلة الشيخ الصادق الغرياني مفتي ليبيا
من حلقة الإسلام والحياة الاثنين 5/4/2014
----

#كما نأمل من الإخوة عدم الإنجرار وراء الإشاعات وبتر الكلام .

الصفحة 1 من 16

          

صفحتنا على الفيس بوك

 

أوقات الصلاة

الفجر 6:30
الشروق 8:05
الظهر 1:05
العصر 15:47
المغرب 18:05
العشاء 19:31
هجرى 28 Safar 1436
ميلادى 20 ديسمبر 2014
طرابلس Tripoli
ليبيا Libya